آخر التعليقات

السبت، 11 يناير 2014

تقديم لمباريات الجولة العشرون من البريمرليغ

تنتظر فرق الصدارة في الدوري الإنكليزي مواجهات صعبة خارج ملعبها حيث يستضيف نيوكاسل مانشستر سيتي فيما يحل تشلسي ضيفاً ثقيلاً على هال سيتي، ويواجه ليفربول مضيفه ستوك سيتي ويختتم أرسنال مباريات المرحلة بخوض مواجهة ثأرية أمام مضيفه أستون فيلا. 

EPL Preview Teaser
تنطلق مباريات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم غداً السبت، وسط اختبارات صعبة لفرق المقدمة حيث يخوض تشلسي الثالث مواجهة قوية خارج ملعبه أمام هال سيتي، بينما يصطدم مانشستر سيتي الوصيف خارج قواعده بنيوكاسل المتطور فيما يخوض ليفربول مواجهة خارج حدود التوقعات على ملعب ستوك سيتي، وستختتم مباريات المرحلة بلقاء ثأري من العيار الثقيل سيجمع بين أستون فيلا وضيفه أرسنال متصدر المسابقة.
وضمن المرحلة ذاتها يستضيف كارديف سيتي ويست هام يونايتد، ويسافر نوريتش سيتي لملاقاة إيفرتون، فيما سيستقبل فولهام سندرلاند، ويلعب ساوثهامبتون على أرضه مع ويست بروميتش ألبيون، ويسعى توتنهام للانقضاض على ضيفه كريستال بالاس، بينما سيلاقي مانشستر يونايتد حامل اللقب في معقله أولد ترافورد، سوانسي سيتي المتراجع بشدة في الفترة الأخيرة.
هال سيتي – تشلسي
يطمح تشلسي الثالث برصيد 43 نقطة إلى مواصلة نتائجه القوية على صعيد مباريات الدوري الممتاز في الفترة الأخيرة عندما يلتقي خارج ملعبه مع هال سيتي عاشر الترتيب برصيد 23 نقطة، في اختبار قوي للفريق اللندني يسعى من خلاله إلى مواصلة الفوز وإضافة ثلاثة نقاط هامة لرصيده تزيد الضغط على أرسنال المتصدر (45 نقطة) ومانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة.
وتبدو نتائج تشلسي جيدة في الفترة الأخيرة حيث حقق خمسة انتصارات في آخر سبع مواجهات خاضها في الدوري إذ فاز خارج ملعبه على سندرلاند (3-4) ، قبل أن يخسر خارج قواعده أمام ستوك (3-2) ثم فاز على كريستال بالاس (2-1) وتعادل مع أرسنال في استاد الإمارات (0-0) قبل أن يحقق فوزين في معقله ستامفورد بريدج على سوانسي (1-0) ثم ليفربول (2-1)، واختتم مواجهاته بالتغلب على مضيفه ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، بينما يؤدي هال سيتي بصورة طيبة بالقياس إلى أنه صاعد حديثاً هذا الموسم من دوري الدرجة الأولى، فقد خسر ثلاث مرات فقط في آخر سبع لقاءات خاضها في الـ"برايمر ليغ" كانت خارج ملعبه أمام أرسنال (0-2)  وعلى أرضه مع مانشستر يونايتد (2-3) علماً بأنه كان متقدما في هذا اللقاء بهدفين دون رد، وأخيراً في أول ايام العام الحالي أمام مضيفه ليفربول (2-0)، مقابل ثلاثة تعادلات وانتصار وحيد جاء مدوياً عندما فاز على ضيفه فولهام في المرحلة قبل الماضية بستة أهداف دون رد.
وكان تشلسي دشن حملته في المسابقة هذا الموسم بالفوز على هال سيتي بثنائية نظيفة في ستامفورد بريدج، علماً بأن الفريقان التقيا في خمس مواجهات في الدوري فاز تشلسي في ثلاث مباريات وتعادل الفريقان في لقاءين، وبصورة عامة فقد سجل هال 22 هدفاً منهم 15 على ملعبه " كينجستون كوميونيكاشنز"  بينما أحرز تشلسي 38 هدفاً منهم 16 خارج ملعبه.
ويخوض تشلسي لقاء الغد في ظل غياب لاعب وسطه الدولي الإنكليزي فرانك لامبارد ومدافعه الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش حيث كانا قد تعرضا للإصابة اثناء لقاء الفريق السابق أمام ساوثهامبتون، ومن المتوقع أن يستمر غياب اللاعبين حتى نهاية الشهر الحالي.
مانشستر يونايتد – سوانسي سيتي
 
 
أفضل ما يقال عن اللقاء الذي سيجمع غداً مساءً في أولد ترافورد بين يونايتد وضيفه سوانسي سيتي "أنه لقاء ثأري يجمع بين جريحين"، فعلى الملعب ذاته يوم الأحد الماضي، نجح سوانسي في تفجير مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف في دور الـ32 من كأس الاتحاد الإنكليزي، ليضع الفريق الويلزي الملح على جراح مانشستر يونايتد الذي يبدو وكأنه دخل النفق المظلم مع مدربه الاسكتلندي ديفيد مويس.
 
يمر مانشستر يونايتد بمرحلة بالغة الصعوبة حالياً ويبدو أنه عاجز على الخروج منها، إذ تراجعت نتائجه بشدة مؤخراً فبالإضافة للخروج من كأس إنكلترا عاد الفريق الثلاثاء الماضي وخسر خارج ملعبه في ذهاب كأس رابطة المحترفين من سندرلاند (2-1) وكان الفريق قد خسر أيضاً في المرحلة الماضية من الدوري على أرضه ووسط جماهيره أمام توتنهام (1-2)، وهي الهزيمة التي أصابت جماهير المان يونايتد بالإحباط الشديد، إذ كانت تمني النفس بعودة قوية للمنافسة على المراكز المتقدمة على جدول الترتيب بعد تحقيق الفريق لأربعة انتصارات متتالية، على أستون فيلا (0-3) ووست هام (3-1) ثم خارج ملعبه أيضاً على هال سيتي ونوريتش سيتي (0-1) و(2-3) على التوالي.
 
من جانبه يعاني سوانسي سيتي من تراجع نتائجه وابتعاده عن الانتصارات منذ فترة طويلة، فقد كان آخر فوز يحققه الفريق عندما تغلب على نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة في الأسبوع 14، ثم فشل عقب ذلك في تحقيق أي انتصار إذ تعادل في ثلاث مواجهات وخسر مثلها أمام إيفرتون (1-2) وتشلسي (1-0) ومانشستر سيتي (3-2).
 
ويحتل مانشستر يونايتد المركز السابع على لائحة الترتيب حالياً برصيد 34 نقطة، جمعها من عشر انتصارات وأربع تعادلات مقابل ست هزائم وسجل الفريق 33 هدفاً ودخل مرماه 24 هدفاً، أما سوانسي فيأتي في المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة، وحقق الفريق الذي يدربه الدنماركي مايكل لاودروب خمس انتصارات فقد مقابل ست تعادلات وتسع هزائم، وسجل لاعبوه 26 هدفاً ودخل مرماهم 28.
 
وكان الشياطين الحمر قد اكتسحوا سوانسي في معقله " ليبرتي ستديوم" في المرحلة الأولى من المسابقة بأربعة أهداف مقابل هدف، ويعاني يونايتد من غياب الثلاثي أشلي يونغ والبرازيلي فابيو الذي طرد في اللقاء السابق ليونايتد أمام سوانسي ذاته في الكأس إضافة إلى البلجيكي مروان فلايني، بينما تعج صفوف سوانسي بالغيابات، إذ يغيب عنه لاعب الوسط الإسباني بابلو هيرناندز إضافة إلى الإسباني الآخر ميتشو مهاجم الفريق وأحد أبرز لاعبيه، والحارس الهولندي ميشيل فورم.
 
نيوكاسل – مانشستر سيتي
 
 
فنياً تعد مواجهة مانشستر سيتي خارج ملعبه أمام نيوكاسل يوم الأحد القادم هي الأبرز والأقوى في المرحلة القادمة، حيث يعيش سيتي أفضل حالاته حالياً إذ حقق الفريق خمسة انتصارات متتالية في الدوري افتتحها باكتساح أرسنال (6-3) ثم أسقط فولهام على ملعبه (4-2) قبل أن يتخطى عقبة ليفربول بهدفين مقابل هدف، واقتنص الفريق الملقب بالسيتيزينز فوزاً صعباً على ضيفه كريستال بالاس بهدف دون رد واختتم لقاءاته في الدوري بفوز بالغ الصعوبة خارج ملعبه أيضاً على سوانسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، علماً بأن الفريق اكتسح وست هام في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة بستة أهداف دون رد.
 
ويعد نيوكاسل بحق هو قاهر الكبار في الموسم الحالي فقد فاز على تشلسي (2-0) في الأسبوع العاشر وعلى توتنهام (1-0) في الأسبوع الحادي عشر، وعلى مانشستر يونايتد (1-0) في المرحلة الخامسة عشرة، وكانت أبرز نتائجه هذا الموسم عندما اكتسح ستوك سيتي (5-1) في المرحلة الـ18، قبل أن يلقى الفريق هزيمتين متتاليتين على أرضه أمام أرسنال بهدف دون رد، ثم بالنتيجة ذاتها خارج ملعبه أمام وست بروميتش ألبيون.
يستمر غياب المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو عن سيتي بسبب الإصابة ومن المتوقع عودته إلى صفوف الفريق في نهاية الشهر الحالي بينما يفتقد نيوكاسل جهود مدافعه الفرنسي الدولي ماثيو ديبوشيه بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في لقاء وست بروميتش الماضي في الدوري. وعدا عن ذلك يعج لقاء الأحد بالعديد من النجوم والهدافين يتقدمهم مهاجم نيوكاسل الفرنسي لويك ريمي هداف الفريق برصيد 10 أهداف، ولاعب وسط سيتي الإيفواري يايا توريه المتوج أمس بلقب أفضل لاعب أفريقي وأكثر لاعبي الوسط تسجيلاً للأهداف في المسابقة برصيد 10 أهداف أيضاً.
 
وكان مانشستر سيتي قد اكتسح نيوكاسل برباعية نظيفة في ملعب الاتحاد ضمن المرحلة الأولى من المسابقة، علماً بأن الفريق خاض 20 مباراة فاز في 14 وتعادل في لقاءين وخسر أربع وسجل الفريق 57 هدافاً وهو صاحب أقوى خط هجوم فيما دخل مرماه 23 هدفاً.
 
من جانبه يحتل نيوكاسل المركز الثامن برصيد 33 نقطة وفاز الفريق في عشر لقاءات وتعادل في ثلاث وخسر سبع وسجل مهاجمو الفريق 29 هدفاً ودخل مرماه 25.
 
ستوك سيتي – ليفربول
 
 
يخوض ليفربول الرابع برصيد 39 نقطة بفارق ست نقاط عن أرسنال، مواجهته الأحد القادم أمام مضيفه ستوك سيتي بهدفين مزدوجين أولهما التشبث بأمل المنافسة على لقب الدوري وعدم الابتعاد أكثر عن قمة الترتيب، أما الهدف الآخر فهو تأمين المركز الرابع من ملاحقه إيفرتون الخامس برصيد 38 نقطة والذي تنتظره مواجهة سهلة في المرحلة غداً السبت أمام نوريتش الخامس عشر.
 
ويسعى ليفربول لمواصلة انتصاراته بعد ان اقتنص ثلاث نقاط ثمينة في المرحلة الماضية بفوزه على ضيفه هال سيتي بهدفين دون رد، بينما يعاني ستوك الثاني عشر برصيد 22 نقطة من تراجع نتائجه في الفترة الأخيرة، إذ خسر أمام نيوكاسل (5-1) ثم توتنهام (3-0) قبل أن يتعادل في المرحلة السابقة مع إيفرتون (1-1).
 
وكان ليفربول قد فاز على ستوك في الأسبوع الأول من المسابقة بهدف دون رد علماً بأن الفريق الأحمر فاز في 12 مباراة وتعادل في ثلاث وخسر خمس، مقابل خمس انتصارات فقط لستوك وسبع تعادلات وثماني هزائم، وأحرز ليفربول حتى الآن 46 هدفاً في البطولة منها 20 لمهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز متصدر ترتيب الهدافين، ودخل مرماه 23 هدفاً، بينما أحرز ستوك 19 هدفاً فقط مقابل 30 سكنت مرماه.
 
بقية المواجهات
 
 
وفي بقية المواجهات يستضيف السبت كارديف سيتي السابع عشر برصيد 18 نقطته وست هام قبل الأخير برصيد 15 نقطة والذي لقي هزيمتين مدويتين في كأس الاتحاد الإنكليزي أمام نوتينغهام فورست بخماسية نظيفة، وأمام سيتي في كأس الرابطة (6-0)، وضمن صراع القاع أيضاُ يلتقي فولهام السادس عشر برصيد 19 نقطة مع سندرلاند الأخير برصيد 14 نقطة، ويحل وست بروميتش التاسع عشر ب15 نقطة ضيفاً على ساوثهامبتون التاسع برصيد 27 نقطة.
 
وضمن لقاءات السبت أيضاً يواجه توتنهام السادس برصيد 37 نقطة كريستال بالاس الثامن عشر برصيد 18 نقطة، ويسعى توتنهام لمواصلة صحوته الأخيرة منذ رحيل مدربه السابق البرتغالي أندري فيلاش بواش إذ حقق انتصارين متتاليين على ستوك (3-0) ويونايتد (2-1).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More